الرئيسية / العناية بالاثاث / كيفية تنظيف الأثاث الجلدي بشكل دوري وبطريقة سهلة

كيفية تنظيف الأثاث الجلدي بشكل دوري وبطريقة سهلة

كيفية تنظيف الأثاث الجلدي بشكل دوري

تنظيف الأثاث الجلدي بعد انتشار الأثاث الجلدي في ديكور المنزل في السنوات الأخيرة ، أصبح من الضروري معرفة كيفية العناية به للبقاء على لمعانه وبريقه .

خاصة فيما يتعلق بمهمة تنظيف الأثاث الجلدي بشكل دوري أو من البقع التي تفسد المظهر وهي أكبر معاناة في العناية بالأثاث الجلدي.

اقرأ أيضأ : خدمات تنظيف خزانات بجازان

يقدم لك موقع سيدتي الجميلة الحل باستخدام بعض المنتجات الطبيعية المتوفرة في منزلك وسهلة الاستخدام .

للتخلص من البقع ومنحك تنظيف أفضل ، ومساعدتك على الاستغناء عن المساحيق والمواد الكيميائية التي قد لا تتلاءم مع الأثاث الجلدي ، أو تسبب الضرر إذا لم تكن مصنوعة خصيصا للأثاث والجلود.

المكونات الطبيعية لتنظيف الأثاث والجلود من البقع

تخلص من بقع باهظة الثمن من الأثاث والجلود هذه الخلطات الطبيعية:

خليط الليمون والنشا

ضع عصير الليمون والنشا وعصير الليمون والنشا في وعاء واخلطهم معًا. ضع القليل منهم على الفور لبضع دقائق ، ثم جففهم بقطعة قماش جافة.

مزيج من الخل الأبيض وزيت الزيتون

انزع البقع بمزيج من الخل الأبيض وزيت الزيتون وضعه في بخاخ ، ثم رشه على الفور واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم امسحه بقطعة قماش نظيفة في حركات دائرية ، ويمكنك إضافة القليل من الخليط من الزيوت الأساسية للتخلص من رائحة الخل الخل.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لإعادة بريق الجلد والتخلص من البقع. لاستخدامه ، ضع قطعة قماش نظيفة قليلاً من زيت جوز الهند ، ونظف البقعة بحركات دائرية واتركها لمدة 10 دقائق ، ثم استخدم قطعة قماش أخرى بها القليل من الكحول لتنظيفها بعد زيت جوز الهند.

خل حمض التفاح

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، ولكن له أيضًا فوائد أخرى. يمكنك استخدامه لتنظيف البقع ، وإضافة كوب من خل التفاح إلى 3.5 لتر من الماء في البخاخ ثم استخدام الخليط على الفور وفركه بقطعة قماش نظيفة.

طريقة تنظيف الجلد من البقع البيضاء

نظرًا لأن الجلد الأبيض يحتاج إلى التعامل معه بطريقة خاصة ، خاصة في المواد المستخدمة لتنظيفه حتى لا يترك تأثيرًا ، استخدم هذه الطريقة لإزالة البقع الشائكة والاحتفاظ بها في نفس الوقت:

لإزالة بقع الأثاث البيضاء أو الخفيفة بشكل عام ، أحضر القليل من الزبادي وحفنة من المكان إلى البقعة واتركها لمدة خمس دقائق ، ثم امسحها بقطعة قماش وستلاحظ اختفاء البقعة تمامًا.
تجنب محاولة غسل البقعة بالماء.

هذا سيجعل الأمر أكثر صعوبة .

طريقة تنظيف الجلد الأبيض بالحبر

بالتأكيد أفضل طريقة لإزالة بقعة صعبة مثل بقع الحبر هي استئجار شركة متخصصة ، ولكن إذا لم يكن ذلك متاحًا لك ، فاتبع هذه الخطوات بعناية شديدة:

قم بتنظيف بقع الحبر بمجرد جفافها ، فكلما قمت بإزالة البقعة ، أصبح من الصعب إزالتها.
امسح الحبر بمنشفة ورقية لاستيعاب أكبر قدر ممكن منها ، مع مراعاة أن البقعة غير ممتدة.
ضع مزيل بقع الحبر على الفور ، أو قم بغمس مسحة القطن في الكحول وافرك الموضع برفق ، إذا لم يكن لديك مزيل بقع الحبر.

تجفيف البقعة باستخدام مجفف الشعر.

طريقة تلميع الجلد

استخدم هذه الطريقة لتنظيف الجلد بشكل دوري ، أو للتخلص من البقع البسيطة:

استخدم فقط قطعة قماش مبللة غير مبللة تمامًا بمنظف معتدل ، كخليط بين صابون التنظيف وأحد الزيوت المستخدمة لتنظيف الجلد ، مثل زيت جوز الهند.
أو امزج كمية متساوية من الماء الفاتر والخل ، وامسح البشرة بقطعة قماش ناعمة. إذا لم تتمكن من إزالة بقعة موجودة ، فاتركها واسأل شركة متخصصة ، ولا تتعامل معها بعنف حتى لا تتسبب في تقشير الجلد.
قم دائمًا باختبار أي منتجات قبل استخدامها على مساحة صغيرة في الأثاث لا يمكن لأحد رؤيتها ، وانتظر حتى يجف لرؤية النتائج قبل وضعها على جميع الأثاث.

أفضل مقالات تخص المرأة 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *